كثيرا ما يعتبر ارتفاع درجة حرارة المحرك مشكلة صيفية.
عندما يرتفع الزئبق في الخارج وتصبح درجة حرارة المحرك غير محتملة تقريبًا للناس ، فمن السهل أن تعتقد أن سيارتك أكثر عرضة لارتفاع درجة الحرارة.
سيارتك مصممة لتبديد تلك الحرارة ، بغض النظر عن الموسم الحالي.
ينظم نظام تبريد المحرك درجة حرارة المحرك بشكل فعال - إذا كان يعمل بشكل صحيح.
لذا ، إذا وجدت نفسك في مقعد السائق عندما يبدأ مقياس درجة الحرارة في الصعود إلى منطقة الخطر (المنطقة الحمراء ، أو "H") ، ضع هذه النصائح الخمس في الاعتبار.
1. أوقف المحرك على الفور
توقف إلى مكان آمن على جانب الطريق وأوقف تشغيل المحرك. يمكن أن يحدث تلف للمحرك إذا واصلت القيادة أثناء ارتفاع درجة الحرارة.
قد تستمر مراوح المحرك حتى مع إيقاف تشغيل المحرك ، لذا انتظر قليلاً حتى يعود المقياس إلى المنطقة الطبيعية.
2. لا تفتح غطاء المبرد عندما يكون المحرك ساخنًا
يقيس مقياس درجة الحرارة درجة حرارة سائل التبريد. إذا كان الجو محمومًا ، فهذا يعني أن سائل تبريد المحرك ساخن للغاية.
كما أنها تحت الضغط ويمكن أن ترش سائل تبريد شديد السخونة عليك عند فك الغطاء. افتح الغطاء فقط عندما يبرد المحرك تمامًا.
3. تحقق من وجود مشاكل ميكانيكية
إذا كان هناك تسرب لسائل التبريد تحت السيارة ، سواء من المبرد أو الخرطوم أو جزء المحرك ، فأنت تعلم أنك ستحتاج إلى إصلاحات فورية.
بمجرد أن يبرد المحرك ، يمكنك إضافة المبرد إلى المبرد والذي قد ينقلك إلى وجهتك بأمان.
إذا كان حزام محرك المحرك مكسورًا أو مهترئًا بشدة ، فمن المحتمل أن يكون الإصلاح بسيطًا ولكنه عاجل للغاية.
لا يُنصح بالقيادة بدون حزام محرك - حيث قد لا يقوم مولد التيار المتردد للسيارة بشحن البطارية وقد لا تعمل مضخة المياه.
إذا تم التشغيل في هذه الحالة ، فسيحدث تلف كبير في المحرك!
4. قم بإيقاف تشغيل الملحقات غير الضرورية
إذا قررت الاستمرار في العمل بمجرد أن يبرد محرك سيارتك ، فقم بإيقاف تشغيل مكيف الهواء لتقليل إجهاد المحرك.
إذا بدأت درجة الحرارة في الارتفاع بالقرب من المنطقة الحمراء مرة أخرى ، فحاول تشغيل الحرارة بالكامل ، مما قد يبقي درجة حرارة محرك سيارتك أبرد قليلاً.
5. فحص سيارتك
من المهم أن يتم فحص سيارتك في أقرب وقت ممكن ، حيث إن الاستمرار في تشغيل سيارتك أثناء ارتفاع درجة حرارتها سيؤدي إلى تلف كبير في المحرك وقد يؤدي إلى الاضطرار إلى استبدال المحرك بالكامل.
