رينج روفر سبورت الجديدة
على الرغم من سعرها الباهظ نسبيًا، أصبحت رينج روفر سبورت مشهدًا مألوفًا على الطرق البريطانية. الآن هناك نموذج جديد تمامًا وسيظهر لأول مرة في مهرجان Goodwood للسرعة.
سيتمكن المتفرجون في حدث Goodwood من الاقتراب والشخصية من الجيل الثالث من رينج روفر سبورت في First Glance Paddock ، حيث ستجلس جنبًا إلى جنب مع رينج روفر الجديدة ولاند روفر ديفندر 130. جنبًا إلى جنب مع العرض الثابت ، ستصطف السيارة الرياضية الجديدة على طريق تسلق التل حيث ستعرض قدراتها الديناميكية ، ناهيك عن محركها V8 سعة 4.4 لتر.
نظرًا للنجاح الذي حققه الطرازان السابقان من رينج روفر سبورت ، فإن السيارة الجديدة تعتبر سيارة مهمة للغاية بالنسبة إلى لاند روفر ، ليس فقط في المملكة المتحدة ولكن في جميع أنحاء العالم.
سيتم طرحها للبيع قبل وقت قصير من وصولها إلى صالات العرض في المملكة المتحدة في سبتمبر ، ومثل شقيقها الأكبر رينج روفر ، تتميز Sport بإشارات تصميم عائلية مألوفة ، ولكن مع إحساس جديد بالبساطة والحداثة. المدير الإبداعي لجاكوار لاند روفر ، جيري ماكجفرن هو الرجل الذي يقف وراء فلسفة التصميم الحديثة هذه. يقول ماكجفرن: "إنه يمزج بين رفاهية رينج روفر والقدرة على ذلك والشخصية الرياضية". "إنها إعادة تعريف للرفاهية الرياضية."
في لمحة، من الواضح أن السيارة الجديدة لا تزال من طراز رينج روفر سبورت ، من حيث التناسب والتفصيل. ضع السيارة المنتهية ولايتها بجانبها ، ومع ذلك ، فإن الاختلافات أكثر وضوحًا.
إن Sport الجديدة أكبر ، خاصة في الداخل ، مع زيادة 75 مم في قاعدة العجلات ، ومع ذلك فهي تخفي حجمها بشكل جيد مع بروز أمامي قصير وبروز أطول قليلاً في الخلف - كل ذلك من المفترض أن يعزز الإحساس بالحركة.
يتحدث فريق التصميم عن ثلاثة خطوط رئيسية للسيارة: ينحدر خط السقف لأسفل باتجاه جناح خلفي أكبر فوق النافذة الخلفية ؛ يكون محيط الخصر أكثر زاوية - يسمونه أفقًا معماريًا - بدون تشطيبات للنوافذ وزجاج غير ملحوم ومتناسق ؛ ثم هناك الخط السفلي الذي يندفع لأعلى ، مع تقارب الثلاثة في الخلف.
تساعد مقابض الأبواب ذات التركيب المتساطح على تنظيف الجوانب ، بينما في المقدمة ، أرفع المصابيح الأمامية LED المثبتة في سيارة لاند روفر (التي يمكن أن تحتوي على 1.3 مليون ميكرومتر بالداخل) تجلس على حافة شبكية رفيعة تشبه الحاجب.
كما هو الحال مع رينج روفر ، يختلف الجزء الخلفي من الرياضة أكثر من ذي قبل ، حيث يتصدرها عن فيلار وإيفوك. تم تحريك لوحة الأرقام لأسفل لإعطاء مساحة أكبر من الصفائح المعدنية في الخلف ، يتقاطع معها شريط آخر يشبه الحاجب المركزي يتميز بحروف رينج روفر الجريئة ، وتحيط به مصابيح خلفية LED جديدة ذات سطح متدفق.
تحصل الموديلات الديناميكية على مصدات أمامية وخلفية أكثر بروزًا ، وحواف جانبية بلون الهيكل مع سبائك أكبر - تصل إلى 23 بوصة (وهي أخف من العيار 22 القديمة) ، في حين يبلغ حجم العجلة القياسي 20 بوصة.
كل شيء يبدو ممتازًا للغاية ، بصرف النظر عن بعض التفاصيل الصغيرة: الكاميرا الخلفية معلقة فوق لوحة الأرقام مباشرة - ليس حلاً بسيطًا تمامًا - والشفرات الجانبية الرياضية التقليدية أمام الأبواب الأمامية التي تبدو رخيصة بعض الشيء.
التصميم الداخلي والتكنولوجيا المدمجة
المقصورة ، وفقًا لماكغفرن ، "أقرب من أي وقت مضى من حيث الفخامة إلى رينج روفر" - وهي تبدو كذلك. مرة أخرى ، تعمل البساطة بجد مع الخط الأفقي المكسو بالجلد السميك المكسور بواسطة شاشة معلومات ترفيهي مقاس 13.1 بوصة تنحني بلطف حول لوحة القيادة وتتدفق من وحدة تحكم مركزية أعلى تعلق بالسائق والراكب الأمامي.
لحسن الحظ ، هناك عناصر تحكم منفصلة للتدفئة والتهوية وأنماط القيادة ، مع إخفاء الكثير من مساحات التخزين وبعضها أكثر وضوحًا. بالطبع ، هناك شاشة عرض رقمية مقاس 13.7 بوصة أيضًا ، خلف عجلة قيادة ذات قطر أصغر.
وضعية الجلوس أقل بمقدار 20 ملم عن ذي قبل ، بينما هناك شكل أكبر للمقاعد الخلفية ، ومساحة أكبر للأرجل بمقدار 31 ملم ومساحة أكبر للأمتعة تبلغ 55 لترًا أكثر من ذي قبل ، مع إضاءة جديدة لتفتيح حتى أكثر زوايا صندوق الأمتعة ظلمة.
هناك عرض استدامة قوي أيضًا ، على الرغم من أن الكثير من ذلك قد يكون في قائمة الخيارات عند الكشف عن المواصفات النهائية. يمكنك الحصول على أقمشة بولي يوريثين فاخرة (لا تسميها بولي يوريثين) على المقاعد ، بينما يتم استخدام "البلاستيك البحري" لصنع سجادات الأرضية. حتى مكبرات الصوت لنظام الصوت Meridian يمكن تغطيتها بالمنسوجات ، بينما يستخدم نظام الصوت أيضًا لإلغاء الضوضاء أو لتحسين استجابات صوت مجموعة نقل الحركة مع مكبرات صوت إضافية في مساند الرأس.
تتميز هذه الشاشة الكبيرة التي تعمل باللمس بتقنية Pivi Pro من Land Rover مع Alexa المدمجة ، بالإضافة إلى الاتصال اللاسلكي بالهاتف الذكي والشحن. تتميز تحديثات البرامج عن بُعد كجزء من أنظمة المعلومات والترفيه والأنظمة الكهربائية أيضًا.

